"فى حــب الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وعلى أله وصحبه وسلم ثم مصر والعالم أجمع"
{أعوذ بالله من الشيطان الرجيم}{بسم الله الرحمن الرحيم }الم ﴿1﴾ ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ ﴿2﴾ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ﴿3﴾ وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ ﴿4﴾ أُولَـٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴿5﴾[البقرة:1ـ5].
عن أبى سعيد وابى هريره رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :"ما بعث الله من نبى ، ولااستخلف من خليفة إلا كان له بطانتان:بطانة تأمره بالمعروف وتحضه عليه ، وبطانة تامره بالشر وتحضه عليه، والمعصوم من عصم الله". رواه البخارى من كتاب الأحكام[7198]. وعن عآئشه رضى الله عنها فالت :فال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إذا أراد الله بالأميرخيرا ،جعل الله له وزير صدق ،إن نسى ذكره ، وإن ذكر ، أعانه ، وإذا أراد به غير ذلك ،جعل له وزير سوء ، إن نسى لم يذكره ، وإن ذكر لم يعنه". رواه أبو داود يإسناد جبد على شرط مسلم. صحيح : أبو داود كتاب الخراج [2932]، صحيح :الترغيب والترهيب [2296]. أقول وبالله التوفيق بان كل مصرى سوآء كان مسلم مخلص ومسيحى مخلص وأى مصرى مخلص يحب مصر من قلبه يبدأ من الآن بتقديم اوراق إخلاصه لمصرنا الحبيبة لكى نجعلها اقوى وأحسن دولة بين الدول المتقدمة ، وعلى فكرة كل مقومات النجاح موجودة ،فموقع مصر الجغرافى يساعد على هذا النجاح ، وادعوا الشباب الرآئع بتسجيل كل منطقة محتاجة للتطوير ووضع الإقتراحات المناسبة لذلك عن طريق المتخصصين لتطويرها ووضع التصور النهآئى لحل المشكلة بكل امانة وإخلاص وإرسالها إلى أقرب مكاتب الرئاسة . اللهم إنى أنوسل إليك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذى إذا سألت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت ان تحرص مصرنا الحبيبة من غدر الأعدآء سوآء من الداخل او من الخارج ويسر لكل المصريين المخلصين بالتوفيق والنجاح لتخطى هذه المحنة و إننى على ثقة كبيرة بالله سبحانه وتعالى بمنه وفضله على مصر لدعوة حبيبه وخليله صلى الله عليه وسلم .
وعن أبى موسى الأشعرى رضى الله عنه قال :دخلت على النبى صلى الله عليه وسلم أنا ورجلان من بنى عمى،فقال أحدهما: يارسول الله أمرنا على بعض ما ولاك الله عز وجل، وقال الأخر مثل ذلك،فقال :" إنا والله لا نولى هذا العمل أحدا سأله ، أو أحدا حرص عليه" متفق عليه. صحيح البخارى كتاب الأحكام[7149]، صحيح مسلم كتاب الإمارة [1733].
عن أبى هريره رضى الله ،أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"أية المنافق ثلاث :إذا حدث كذب ،وإذا وعدأخلف،وإذاأؤتمن
خان".متفق عليه.وفى رواية:"وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم ".رواه مسلم.
بسم الله وكفى والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه وعلى أله وصحبه وسلم . فى الوقت الراهن لابد من وجود امن للجماعات ولكن بتقنية جديدة وحديثة فى نفس الوقت الراهن التى تمر به البلاد . ثم يتغير الحال بإستخدام ماكينات حديثة يضع الطالب فيها كارنيه الكلية فإذا فتح له الباب فلا غبار عليه ، و إن كان غير ذلك مع إحداث أصوات للجهاز فلا بد من القبض عليه وإجرآء التحقيق الفورى معه ومعرفة الجهات المحرضة لذلك العمل المشين خوفا على اولادنا . والله خير حافظا وهو أرحم الراحمن . وجزاكم الله كل الخير .
اعلم يآأيها الشيخ المسن انت فى لحظات حرجة لا تعلم أين المصير
هل إلى الجنة ام إلى النـــــار وبأس المصير؟ والعياذ بالله من جهنم.
وهل تعلم أن عملك فى عنقك وتقرأه يوم الوقوف عريان امام خالق السماوات والأرض والكون كله يشهد لك أوعليك وجلدك ولسناك وكل جوارحك بما تقدم فى هذه الدنيا الفانية.
مسجد عمر بن الخطاب بمنطقة الابراهيمية بمحافظة الاسكندرية
نشأت الدعوة السلفية بالإسكندرية في سبعينيات القرن الماضي (بين عامي 1972 ـ 1977) على أيدي مجموعة من الطلبة المتدينين، كان أبرزهم (محمد إسماعيل المقدم، وأحمد فريد، وسعيد عبد العظيم، ومحمد عبد الفتاح ابو ادريس)، ثم ياسر برهامي وأحمد حطيبة فيما بعد، التقوا جميعا في كلية الطب بجامعة الإسكندرية، إذ كانوا منضمين في تيار (الجماعة الإسلامية) الذي كان معروفا في الجامعات المصرية في السبعينيات أو ما عرف بـ"الفترة الذهبية للعمل الطلابي" في مصر.[1][2]
رفضوا جميعا الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين تأثرا بالمنهج السلفي الذي وصل إليهم عن طريق المطالعة في كتب التراث الإسلامي، ومجالسة شيوخ السلفية ، ثم تأثرهم بدعوة محمد إسماعيل المقدم، الذي كان قد سبقهم إلى المنهج السلفي من خلال سماعه لشيوخ جمعية أنصار السنة المحمدية منذ منتصف الستينيات، وقراءاته لكتب ابن تيمية وابن القيم ومحمد بن عبد الوهاب وغيرهم. وبمرور الوقت تكونت النواة الأولى للشباب السلفيين تحت اسم "المدرسة السلفية"، عام 1977م بعد انسحاب هؤلاء الطلاب المتأثرين بالمنهج السلفي من الجماعة الإسلامية، التي هيمن عليها طلاب الإخوان و"فرضوا منهجهم"، حيث شرع محمد إسماعيل في تأسيس النواة الأولى من خلال درس عام كان يلقيه كل يوم خميس في مسجد "عمر بن الخطاب" بالإبراهيمية، وكان هذا الدرس بمثابة الملتقى الأسبوعي لهذه المجموعة الصغيرة إلى جانب حلقة أخرى بمسجد "عباد الرحمن" في "بولكلي" صباح الجمعة، ولم يكن مع المقدم أحد في هذه الفترة غير زميله أحمد فريد، الذي يحكي في مذكراته عن هذه الفترة، قائلا: "كان الحضور في هذه الحلقة لا يتجاوز عشرة أفراد، ولم يكن معنا أحد من قادة الدعوة السلفية الآن، وكان الشيخ محمد يحفظنا متن "العقيدة الطحاوية"، وكذا "تحفة الأطفال"، وكلفني بتدريس كتاب "مدارج السالكين".[2]
موقفهم من جماعة الاخوان المسلمون
لم يكن الدعاة السلفيون في بدايات نشأتهم الأولى بعيدين عن حركة الإخوان المسلمين فكريًا ولا تنظيميًا، إذ نشأ بعضهم في بيوت إخوانية، كالشيخ ياسر برهامي الذي اعتقل والده وعمه من بين من اعتقلوا من الإخوان خلال الحقبة الناصرية بينما عمل البعض الآخر بين صفوف الحركة في أول حياته.[2] لكنهم جميعا اتفقوا على رفض الانضمام إلى الجماعة، وقد تزعم هذا الرفض محمد إسماعيل المقدم الذي أصر على الاستمرار في دعوته التي كان قد بدأها قبل ذلك.[2]
رفض السلفيون إعطاء البيعة لمرشد الإخوان مستندين وقتها إلى أن المرشد العام الأستاذ "عمر التلمساني" الذي جمع صفوف الحركة بعد رحيل المستشار حسن الهضيبيكان مجهولاً أي غير معلن عنه في ذلك الوقت، وقد رفض السلفيون إعطاء البيعة لشخص مجهول. وإزاء هذا الموقف احتج السلفيون بأنهم كانوا قد دعوا التلمساني لإلقاء محاضرة في إطار النشاط الطلابي بمدرج كلية الطب بالجامعة إلا أن بعض قيادات الإخوان أنكروا عليهم دعوته باعتباره لا يمثل الإخوان المسلمين، بينما أعلن عليهم فيما بعد أنه المرشد العام للجماعة.[2]
وقد وقعت بعض الصدامات بين الطلاب السلفيين والإخوان المسلمين داخل جامعة الإسكندرية (عام 1980)، وكان طلاب الإخوان ما زالوا يعملون باسم الجماعة الإسلامية، يقول ياسر برهامي: "كنا نوزع أوراقا ونعمل محاضرات في ساحة الكلية ونسميها ندوة، ونتكم فيها عن قضية التوحيد وقضايا الإيمان"، فخطط الإخوان لمنع هذا اللقاء، ومنع خروج الطلاب للمشاركة فيه، فحصل الصدام الذي لم يكن السلفيون على استعداد له بينما كان الإخوان بعد خروجهم من معتقلات الحقبة الناصرية "مرتبين أمورهم"، حتى ظهر ارتباك شديد لدى السلفيين، التقوا على أثره واتفقوا على العمل بطريقة مرتبة، فجرى ما يشبه الاتحاد من أجل الدعوة بين هؤلاء الطلاب الذين يعرفون الآن بشيوخ الدعوة السلفية ورموزها، وتم الاتفاق بينهم على أن يتولى محمد عبد الفتاح أبو إدريس (قيِّم) المدرسة السلفية، أي مسئولها الأول.[2]
وبالرغم من هذه البداية التي شهدت ما يشبه الصراع بين السلفيين والإخوان إلا أن الباحث المدقق في الموقف السلفي يلحظ بسهولة هذه المساحة الكبيرة التي يراها السلفيون مشتركة بينهم وبين جماعة الإخوان المسلمين. بل وتنم كتابات عدد كبير من رموز الدعوة السلفية عن تقدير عال لتاريخ وجهود مؤسس حركة الإخوان الإمام حسن البنا، إذ لا يكاد يذكره أحدهم في ندوة أو خطبة أو مقال إلا ويتبع ذلك بالترحم عليه والدعاء له "رزقه الله منازل الشهداء".[2]
«"مسلسل "الجماعة" لا يختلف عن "مسلسل العائلة" في الهجوم على الإسلاميين عمومًا، وعلى السلفيين خصوصًا، وزاد عليه هجومًا خاصًا على الإخوان، وتشويهًا متعمدًا لتاريخ مؤسس جماعتهم، وهو أمر يقتضي أن نرد على تلك الحملة الشاملة على دين الله، كما يقتضي الذب عن عِرض أحد أبرز رموز الدعوة في العصر الحديث الأستاذ "حسن البنا" -رحمه الله-".»
[2]
ثم ينقل قول العلامة المحدث ناصر الدين الألباني -رحمه الله- ما معناه: "إن كانت للأستاذ "حسن البنا" أخطاء فهي مغمورة في بحر حسناته، ولو لم يكن لـ"حسن البنا" إلا تجديد شباب الدعوة لكفاه ذلك". [2] وقد كتب سيد عبد الهادي: "إن حملات الوقيعة بيْن جماعة "الإخوان المسلمين" و"التيار السلفي" تتزايد حدتها؛ لضرب الصحوة الإسلامية ككل، فتسقط في أعين الناس، ويكون المستفيدون هم أعداء الإسلام". وأضاف"للأسف.. انزلق بعض الأفاضل في هذا الأمر، وتوالت الاتهامات بين أكبر فصيلين في الدعوة الإسلامية، لا أقول في مصر فقط بل في العالم الإسلامي كله بدون مبالغة!". لكنه يرى أن "ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا". [2]
وتابع "لا يصح بحال مِن الأحوال أن يصدق السلفيون أن الإخوان سوف يقضون عليهم إذا تمكنوا، وأنهم سيكونون أشد عليهم من الظالمين؛ فإننا نعتقد أن إخواننا في جماعة الإخوان المسلمين عندهم مِن الدين والورع ما يجعلهم لا يفكرون في ذلك؛ فضلاً عن تنفيذه".[2]
موقفهم من جماعةيؤكد السلفيون على الأثر الكبير الذي كان لجماعة "أنصار السنة المحمدية" في نشأة دعوتهم تاريخيا، خاصة وقد كانت أنصار السنة على منهج أهل السنة والجماعة الذي تميزت بنشره على يد شيوخها: محمد حامد الفقي، وعبد الرزاق عفيفي، وعبد الرحمن الوكيل، ومحمد علي عبد الرحيم، الذي كان للسلفيين في بدايات دعوتهم معه لقاءات ومجالسات.[2]
لكن لماذا اختار السلفيون العمل خارج هذه الجماعة، التي كانت قائمة بالفعل وعلى منهج يلتزم الكتاب والسنة؟ وقد عملوا ضمن إطارها في كثير من البلاد، حتى حالت الظروف دون ذلك. يذهب الشيخ ياسر برهامي إلى أن مسألة عمل السلفيين ضمن جماعة أنصار السنة كانت تتوقف على شخصيات القائمين على الجماعة في المناطق المختلفة، ففي الإسكندرية كانت هناك طائفة لا تستوعب الشباب ولا طاقاتهم"، على حد قوله، بل تكاد تحصر نفسها في قضايا شرعية بعينها "تتشدد جدا فيها وتهمل غيرها رغم أن الحق غالبا ما يكون في خلافها"، مثل قضية (الاقتصار على الصحيحين في الاستدلال)، ومثل قضية (إخراج القيمة في زكاة الفطر)، ومثل قضية (إنكار المهدي)، ولقد كان الوضع في الإسكندرية لا يحتمل أي تطوير للعمل من خلال الأوضاع القائمة آنذاك. في حين كان التعاون التام للسلفيين في وجود الشيخ محمد صفوت نور الدين وقبل أن يتولى رئاسة الجماعة، الذي كان يحضر لقاءات السلفيين في المحافظات المختلفة. [2]
ورغم أن الظروف التي حالت دون بقاء السلفيين ضمن إطار "أنصار السنة" وصفها د.ياسر برهامي بأنها "خارجة عنا" إلا أن المتأمل في منهج الجماعتين ووسائل دعوتهما ومساحة الحركة يمكن أن يخرج بعدد من الأسباب، أهمها: ضيق المساحة المتاحة للعمل أمام السلفيين ضمن "أنصار السنة"، وهي الجمعية المعترف بها قانونا، وتشرف عليها رسميا وزارة الشؤون الاجتماعية، وتتلقى مساعدات من الدولة، فضلا عن المسائل الخلافية التي ذكرها برهامي، إلى جانب رغبة السلفيين في مساحة أكبر للعمل والحركة دون قيود.[2]
موقفهم من جماعةالتكفير والهجرة
وبينما كان السلفيون يضعون اللبنات الأولى لدعوتهم ظهرت جماعة التكفير والهجرة على يد شكري مصطفى، الذي استطاع أن يضم إليه عددا كبيرا من الشباب، اللذين نفذوا فيما بعد حادثة قتل وزير الأوقاف الأسبق الشيخ الذهبي، وقعت الحادثة بينما كان السلفيون بأحد معسكراتهم الإسلامية في إستاد جامعة الإسكندرية صيف عام 1977، وكانت لها أصداء داخل المجتمع المصري، ولذلك وصفها الشيخ أحمد فريد بأنها "كانت فتنة بالفعل"، حرص السلفيون على نفيها عن أنفسهم والتأكيد على عدم تبنيهم لهذا الفكر، حسبما حكى فريد في مذكراته، قائلا: "خرجنا إلى المواصلات العامة ونحن نرتدي (فانلة) مكتوبا عليها "الجماعة الإسلامية.. ندعو الله عز وجل، ونتبرأ من جماعة التكفير وقتل الذهبي"؛ وذلك حتى لا تستغل الفرصة لضرب الصحوة الناشئة. ثم شرع محمد إسماعيل المقدم يدرس لهم ولمن حضر من الطلاب في المعسكر رسالة شرعية في الرد على جماعة التكفير.[2]
ولعل هذه الحادثة على ما فيها من توصيف لموقف السلفيين من التكفير تضفي مزيدا من الضوء على النشاط الدعوي والحركي والطلابي الذي كان متاحا لهم في هذه الفترة داخل الجامعات، وهي الوسيلة التي أتاحت لهم فرصة التواجد وسط الشباب، من خلال العمل ضمن إطار "الجماعة الإسلامية"، حتى صار للسلفين وجودا واضحا ينافس وجود الجماعات الأخرى العاملة قبلهم.[2]
كان نشاطا مكثفا تمثل في إقامة المعسكرات السنوية، حيث جرى تنظيم أكثر من معسكر بمبنى اتحاد الجامعة، وأمام كلية الهندسة، إلى جانب الخروج لرحلات العمرة التي يتفق عليها اتحاد الجامعة من خلال اشتراكات الطلاب، وكذا عمل الأيام الإسلامية واعتكافات رمضان، وطبع الكتيبات والمطويات الإسلامية كل ذلك كان يتم باسم تيار"الجماعة الإسلامية" و"اتحاد الطلاب"، كما كان من نشاط الدعوة المتاح في هذه الفترة ـ التي لم يكن بها حرس جامعي يضيق على الطلاب أنشطتهم ـ "قوافل الدعوة" التي تسير على طريقة جماعة (التبليغ) داخل الجامعة.. ففي هذه الفترة أراد الرئيس السادات أن يضرب الاتجاه الشيوعي داخل الجامعة بالجماعة الإسلامية، فخفف من قبضة القيود تدريجيا وبالفعل حتى انتقل بعض اليساريين إلى صفوف الجماعة الإسلامية.[2]
وقد جرى تنظيم عدد من المعسكرات الصيفية في الأعوام 77، 78، 79 كلها كانت ذات منهج سلفي، كان يوزع فيها كتب (الأصول العلمية للدعوة السلفية)، وكان يدرس فيها كتاب (تطهير الجنان والأركان عن درن الشرك والكفران)، وكلها كانت ذات صبغة سلفية.[2]
الموقف من السرية والعمل التنظيمي
بالرغم من اتساع الرقعة التي يشغلها السلفيون من الخارطة الإسلامية في مصر إلا أنهم يعملون بلا تنظيم هرمي ينخرطون فيه ويسير شئون دعوتهم. وعلى عكس الإخوان المسلمون و الجماعة الإسلامية والجهاد وحزب التحرير ليس في أدبيات السلفيين كمة "تنظيم"، بل يستعيضون عنها بمصطلح "العمل الجماعي"، ويرون ذلك تحصيل حاصل؛ لأن كمة "جماعي" تغني عندهم عن كمة "تنظيمي".[1]
أما تعريفهم للعمل الجماعي فهو: "التعاون على ما يُقدر عليه من إقامة الفروض الكفائية مثل الأذان، وصلاة الجماعة، وصلاة الجمعة، والأعياد، والدعوة إلى الله، والقيام على حقوق الفقراء والمساكين، وتعليم المسلمين وإفتائهم بمقتضى الشرع، وسائر ما يقدر عليه من فروض الكفايات".[1] إذ أن لهم تأصيل شرعي في كافة تفريعات العمل التنظيمي، مثل: البيعة، والسرية، والشورى، ووجود الإمام من عدمه، وأيضا قضية"المسمى"، وهم يستمدون موقفهم في العمل الجماعي من فتاوى وكتابات عدد من العلماء القدامى مثل ابن تيمية، والإمام الجويني، والعز بن عبد السلام، ومن العلماء المعاصرين الإمام الألباني، وعبد العزيز بن باز، وابن عثيمين، وعبد الرحمن بن عبد الخالق، الذي يقول في كتابه "أصول العمل الجماعي": "إن أي جماعة تجتمع على مقتضى الكتاب والسنة والالتزام بإجماع الأمة، ولزوم جماعة المسلمين وإمامهم هي جماعة مهتدية راشدة ما دام أن اجتماعها وفق هذه الأصول ووفق قوله تعالى: ((وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ)) [المائدة:2]" ولا يفرق عبد الخالق في تأسيس الجماعات بين حالتي حضور الإمام وغيبته، مؤكداً "أن وجود الإمام العام لا يلغي وجود الجماعة الصغرى، وجماعة الدعوة والبر والإحسان.. فإذا كان الإمام العام راشداً قائما بالحق فإن الجماعة الصغرى سند له وقوة.[1]
وبشكل عام يرى السلفيون جواز ومشروعية العمل الجماعي (المنظم)، بشرط تحقيق المصلحة ودفع المفسدة، وهو ما يلزم عندهم أشياء منها: عدم المصادمة مع الحكومات المدنية؛ لأن ذلك يجر على الدعوات كثيراً من المفاسد ويجعل الناس تستهين بدماء المسلمين، والبعد عما يفهم منه خطأ البيعة والسرية حال التمكن من الجهر بالدعوة، فتكون السرية حينئذ مخالفة للمقصود منها، وعدم التعصب للجماعة، بل يكون التعصب للحق.[1]
تأسيسهم لمعهد اعداد الدعاه
لوجو معهد الفرقان لأعداد الدعاه الذي اسسه ابناء الدعوة السلفية بالاسكندرية
بعد انفصال المدرسة السلفية عن تيار الجماعة الإسلامية في الجامعات وتخرج هؤلاء الطلاب أطلق عليها الدعوة السلفية في العام 84-1985؛ وذلك لإثبات شمولية دعوتها. على حد قول الشيخ عبد المنعم الشحات.[1][3]
وخلال مرحلة الانتشار والتوسع، منذ منتصف الثمانينات، أسست الدعوة السلفية (معهد الفرقان لإعداد الدعاة) في الإسكندرية عام 1986، كأول مدرسة إسلامية ذات منهجية سلفية لتخريج الدعاة،[1][4] وشرع الدعاة السلفيون يشرفون عليه ويضعون مناهج التدريس لطلابه، وقد لاقى هذا المعهد سمعة طيبة حتى ذاع صيته بين الراغبين في طلب العلم الشرعي بكافة (فقه، تجويد، حديث، والأقاليم حتى
قال الله تعالى :{ إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ آَمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلًا (137) بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا (139) وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا (140)[النسآء :137 ـ 140].
عن أبى هريره رضى الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" أية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب ، وإذا وعد اخلف ، وإذا أؤتمن خان ". متفق عليه . وفى رواية :" وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم ".
" دعاة على أبــــواب جهنـــم من أجابهم قذفوه فيــها "
قال الله تعالى :{يــــآ أيها الذين ءامنوا لم تقولون مالا تفعلون {2}{كبر مقتــــا عند الله أن تقولوا مالا تفعلون}[الصف:2ـ3].قال رسول الله صلى الله عليه وصلم :"إن من أمتى أقواما يفعلون ولا يقولون ، وإن من أمتى أقواما يقولون ولا يفعلون ، وإن من أمتى أقواما لا يقولون ولا يفعلون".
ونحن فى الزمن الذى كثر فيه من يقولون ولا يفعلون. وهؤلآء أحدثوا الفتن فى أمة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم . وكن نظن فيهم الخير ولكن وجدنا فيهم الغدر والخيانة وهلك الحرث والنسل وهؤلآء هم المفسدون فى الأرض ، وظهروا خلال تمكنهم الكاذب للحكم وحولوا مصرنا الحبيبة إلى توتر مستمر بين الأخوة والأحباب ، وفتشوا فى الخيانة لبيع كل شئ فى الوطن لإسرآئيل وأمريكا وحماس دون فلسطين الجريحة وهذا لا يجوز ، وكانت فرصة كبيرة لهم لإثبات أنهم يتحملوا المسئولية تجاه هذا البلد الطيب المذكور فى كتاب ربى اكثر من خمس مرات وهذ دليل بان مصر محفوظة من قبل رب الأرض والسمآء ، ولن يقدر عليها أى جماعة فاسدة مهما وقف معها من فى الأرض من المفسدين أمثالهم ، وساندوهم بالمال والسلاح فكلها مملوكة لرب العالمين يتصرف فيها كيف ما شآء الله سبحانه وتعالى لإن ما فى الأرض والكون كله ملك لله سبحانه وتعالى . ولكن كل هذه الجماعات الضآلة لا تبتغى إلا الكراسى والمال والإفساد بقدر المستطاع ولن يقدروا مهما اوتوا من قوة على مرادهم المخالف لأمر الله سبحانه وتعالى .
قال الله تعالى:
{ وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ ( يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آَمِنُوا كَمَا آَمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آَمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ (13) وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِءُونَ (14) اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (16) مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لَا يُبْصِرُونَ (17) صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (18) أَوْ كَصَيِّبٍ مِنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آَذَانِهِمْ مِنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ (19) يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير(20).وأناشدهم إلى رشدهم مرة ثانية لإن العمر واحد ،هل سمعتم بان أحد رجع للدنيا بعد موته لكى يندم ويتوب إلى الله فهى إلا ساعات ونرجع جميعا إلى الله سبحانه وتعالى للحساب على كل كلمة وفعل مهما صغر قال الله تعالى :{واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله }. وقوله تعالى :{ففروا إلى الله }. وقال الله تعالى :{والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات ان تميلوا ميلا عظيما}. وإتباع الشهوات فى هذه الأية الكريمة هوالإنحراف عن الحق وهذا مخالف للدين الحنيف .سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا انت نستغفرك ونتوب إليك ..
هذا هو الإفساد الثانى لبنى إسرآئيل لقول ربى سبحانه وتعالى ؛{وقضينآ إلى بنى إسرآئيل فى الكتاب لتفسدن فى الأرض مرتين ولتعلن علوا كبير}[الإسرآء:4]. والله أعلى وأعلم. أدعوا الله العلى القدير أن يحفظ مصرنا الغالية من هذه الفتنة وجميع الدول العربية الشقيقة وجميع دول العالم الصديقة.
"كلمـــة إلى جميع رؤســـــــــآء العالم المتحضر"
"إننا الشعب الحر الذى لا يخاف إلا الله الذى خلق كل شئ بقدر ، وعليكم أن تضعوا أيديكم فى أيدينا لنعبر هذه الأزمة التى وضعنا فيها هؤلآء المجرمين المتاجرين بسم الدين والدين الحنيف بريئ منهم أجمعين . وعليكم الصدق مع انفسكم إما معنا او مع الشيطان واعوانه ، ولكم الإختيار ونحن مع الحق أينما وجد واينما كان .
..أدعوا الله العلى القدير أن يهديكم إلى سبيل الرشاد إنه ولى ذلك والقادر عليه.
"وضع قانون جديــــــــــد ضد أى شخص يؤسس جماعة او جمعية على أساس دينـــــــــى"
ولابد وضع أسمآء الهاربين من هذه الحماعات الضــــــآلة لدى الأنتربول لتسليمهم إ لى السلطات المصرية للتحقيق معهم فورا ، وتطهير المؤسسات الحكومية من أى شخص ينتمى لهذه الجماعات الضآلة المفسدة بسم الدين والدين الحنيف بريئ منهم أجمعين ، لا يوجد فى الإسلام إلا جماعة واحدة وهى جماعة المسلمين عامة ، حتى بجميع الفرق التى خرجت عن سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ، والتى حذرنا منها رسول الله صلى الله عليه وسلم . ولكن نتعايش معهم على سبيل المعاملة الحسنة التى أمرنا بها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم . حتى أهل الكتاب لا نجادلهم إلا بالتى هى أحسن كما امرنا الله ورسوله صلى الله عليه وسلم. ونستوصى بأهل مصر خيرا . وهذا الكلام لا أقوله من نفسى لكن توفيقا من رب العالمين وهذا من فضله وكرمه ومنه . سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك وصلى اللهم وسلم على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى أله وصحبه وسلم . أنتم كلكم خوارج هذا العصر ربنا ينصرنا عليكم جميعا امين يارب العالمين . والإستهزآء بالدين تكون عواقبه عند الله وخيمة على أصحابها والعياذ بالله من شر وعلى أى حزب مخالف لمراد الله سبحانه وتعالى فعليه التعلم من درس إخوان الشياطين وإن
هؤلآء شباب صفة العقل فى قلوبهم لعلم الدنيا فقط بمعنى أن الله ختم على قلوبهم وعلى سمهم وعلى أبصارهم غشاوة وإذا ماتوا على ذلك فلهم عذاب عظيم لا تنفعهم الكراسى ولا المناصب ولا كنوز الدنيا كلها من سخط الله عليهم فاتقوا الله يا عباد الله وارجعوا لرشدكم.
هل ياعبد الله تقدر تخلى الليل نهار والنهار ليل ؟ وهل تقدر تضمن لنفسك برهة من الزمن تعيش فى الدنيا؟ أنت ومن معك من الجهلآء لا يقدرون على فهم هذا الكلام لغبآئكم المتواصل قال الله تعالى:{ كل من عليها فان(26) ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام}(27)[ الرحمن:26ـ27].قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"ما زال المسلم فى فسحة من دينه مالم يصب دما حرام".